مايو 28, 2014

الآيباد لايشحن او يتوقف شحنه على ١٠٪ بسبب الشاحن

هل سبق وتركت جهازك الايباد في الشاحن لمدة طويلة وتفاجأة بأنه لم يشحن ابداً؟ او توقف على نسبة بسيطة
غالباً ماتحدث هذه المشكلة لمن يستخدم الشاحن الغير أصلي .. صدقني تحدث هذه المشكلة كثيراً فـ مهما كان سعر الشاحن الذي اشتريته قد تتفاجأ بكونه غير أصلي أو أنه شاحن مخصص للايفون فقط وهذا ماسنتطرق إليه الان.

أولاً: الشاحن الأصلي وهو غالباً مايحل المشكلة، فـ غالبية الشواحن الموجودة هي مقلدة وذات جودة رديئة.

 ماهي الشواحن الأصلية ؟

يوجد نوعين من الشواحن الأصلية، شاحن أصلي منتج من قبل شركة آبل وهو مطابقة تماماً للشاحن الذي يأتي مع الجهاز. والنوع الأخر يكون عن طريق شركات اخرى شهيره قامت بإنتاج شواحن بجودة عالية ونالت على موافقة من شركة آبل لمطابقته لموصفاتها، مثل شركات Griffin, Belkin, Incase وهذه الشواحن تجدها موجودة في موقع ابل الرسمي.

أعرف الشاحن الأصلي ؟

حقيقةً مهما وضحنا الفروق وكتبنا عنها لن تستطيع التفريق بسهولة بين الأصلي والغير أصلي، لذا ولكي تتفادى هذه المشكلة احرص على الشراء من الأماكن المعروفة والكبيرة. والأن مع التحديث iOS 7 قامت ابل بإظهار رسالة تخبرك إذا كان الشاحن المستخدم غير أصلي


ثانياً : الشاحن غير مخصص أو لايدعم للأيباد، وهذه النقطة قد لايعرف عنها الكثير .. يوجد هناك اختلاف بين شاحن الايفون وشاحن الايباد، فـ شاحن الايفون يأتي بقوة ١ امبير ( ٥ واط ) بينما شاحن الايباد يكون ٢ امبير ( ١٠ واط / ١٢ واط ). وهذا مايجعل الايباد يتأخر في الشحن في حال استخدمت شاحن مخصص للايفون .. غالبية الشواحن يكتب عليها ما اذا كان للايفون فقط او للايباد والايفون ويتم توضيح الواط ايضاً، سواء اشتريته من موقع على الانترنت او من المتاجر مباشرة.

مثال على الشراء من المواقع الإلكترونية

ثالثاً : تضرر مدخل الشحن في الأيباد .. وفي هذه الحالة غالباً لن يقبل الجهاز الشحن ابداً يمكنك ان تعرف إذا كانت متضررة بسهولة فقط قم بالنظر بداخل المدخل سوف ترا قطعة بلاستيكية في وسطه، غالباً تنكسر او تتضر من الأطفال لكونهم يستخدمون الجهاز وهو يشحن وتكون حركاتهم كثيرة 
وشكرا
واتساب

0 وضع تعليقك :

إرسال تعليق

يسعدنا تفاعلكم بالتعليق , لكن يرجى مراعاة الآداب العامة وعدم نشر روابط إشهار حتى ينشر التعليق