أبريل 19, 2014

تحميل برنامج VLC media player 2014 عربي مجانا رابط مباشر

من المعروف أن هناك العديد من البرامج لتشغيل الوسائط، كما أن هناك تنوع كبير بين المستخدمين في اختيار نوع مشغل الوسائط الذي يناسبه، فكل مستخدم يشعر بأن مشغل الوسائط الذي يستخدمه على حاسوبه الشخصي هو الأفضل أو ربما يرجع تفضيله لمشغل عن آخر بسبب اعتياده على أحد هذه البرامج، ومن أشهر وأفضل البرامج الخاصة بمشغلات الوسائط برنامج vlc media player حيث استطاع البرنامج أن يجذب ملايين المستخدمين حول العالم وذلك لتميزه بالعديد من المواصفات والخصائص الهامة حيث وصل عدد تنزيلات البرنامج منذ إطلاقه إلى أكثر من مليار و300 مليون مرة، وتم إصدار النسخة الأولى من البرنامج عام 2009 تم تلتها النسخة الثانية عام 2012.
وفيما يلي نستعرض معكم أهم خصائص ومميزات هذا البرنامج :


أولاً: التوافق
يدعم البرنامج معظم أنظمة التشغيل المختلفة سواء كان ذلك لأنظمة تشغيل الحاسوب أو الهواتف الذكية، فهو يتوافق مع كل إصدارات الويندوز كما يتوافق مع نظام تشغيل الماك الخاص بآبل ويتوافق أيضاً مع نظام لينكس كما يتوفر برنامج vlc media player لكل من الآيفون والآيباد والأندرويد والعديد من أنظمة التشغيل الأخرى.

ثانياً: السرعة
يتميز البرنامج بسرعة أداء عالية بالإضافة إلى سرعة تشغيل البرنامج بعكس بعض برامج الميديا التي تستغرق بعض الوقت عند بدء التشغيل، أيضاً يتميز البرنامج بصغر حجمه (22ميجابايت) حيث يمكن تحميله من خلال الموقع الرسمي بسرعة ولا يحتاج إلا لمساحة صغيرة جداً على محرك الأقراص الخاص بالجهاز.

ثالثاً: دعم معظم الصيغ
من الأشياء التي تجعل برنامج vlc media player من أهم برامج الوسائط هو دعم تشغيل عدد كبير جداً من أنواع الملفات فالبرنامج يدعم أغلب الصيغ الخاصة بالفيديو مثل WMV-MP4-MKV-MPEG –FLV-3GP-AVI والعديد من الصيغ الأخرى الخاصة بملفات الفيديو، أيضاً فإن البرنامج يدعم تشغيل ملفات الصوت وأهما MP3، ويتميز البرنامج في هذه الناحية بأنه لا يحتاج إلى تنزيل أي حزم إضافية لتشغيل كل هذه الامتدادات.

رابعاً: تحويل الملفات
من الخصائص التي تميز برنامج VLC ولا تتوافر في معظم برامج تشغيل الوسائط الأخرى، هي خاصية تحويل صيغ الملفات، ويوفر البرنامج إمكانية التحويل بين عدد كبير من صيغ الفيديو والتي تغنيك عن استخدام برامج التحويل الأخرى.

خامساً: تصوير الشاشة
برنامج VLC ليس مشغل وسائط فحسب بل إنه يتيح للمستخدم إمكانية تصوير سطح المكتب والاحتفاظ بالتصوير بصيغة الفيديو التي يرغبها، أيضاً بإمكان البرنامج تصوير الفيديو من خلال الكاميرا المدمجة بحاسوبك الشخصي.

سادساً: البث المباشر
يدعم برنامج VLC إمكانية بث الوسائط بشكل مباشر بالإضافة إلى دعمه عدة بروتوكولات في مجال بث الوسائط، كما يدعم البرنامج إمكانية التحكم في كرت الستالايت وكارت التلفزيون فيما لو كانت مدمجة مع جهاز الحاسوب، وهذه الخدمات تعتبر من أقوى مميزات البرنامج والتي نادراً ما تتوفر في البرامج الأخرى.

سابعاً: مميزات أخرى
يدعم البرنامج العديد من المميزات الهامة بخلاف المميزات التي تم ذكرها ومنها
التعامل مع ملفات iso وتشغيل الملفات التي تتضمنها بدون الحاجة لوجود برامج خاصة.
تشغيل مقاطع الفيديو غير المكتملة مثل مشاهدة الأجزاء التي تم اكتمالها أثناء تحميل الفيديو من التورنت.
دعمه للعديد من الملحقات والإضافات بالإضافة إلى إمكانية تخصيص واجهة البرنامج على حسب حاجة المستخدم
في الختام فإن برنامج vlc media player لا يجب أن يعتبر كمشغل وسائط فحسب بل هو برنامج ذو مميزات ضخمة وجبارة تغنيك عن الكثير من البرامج الأخرى .




واتساب

0 وضع تعليقك :

إرسال تعليق

يسعدنا تفاعلكم بالتعليق , لكن يرجى مراعاة الآداب العامة وعدم نشر روابط إشهار حتى ينشر التعليق